من المطبخ إلى جرثومة المعدة.. حقيقة فعالية البصل قي علاج الجرثومة

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مرض جرثومة المعدة، فهي تتواجد داخل معدة عدد كبير من الأشخاص ولكن الذي يحدد مدى خطورتها هو معدل النشاط الخاص بها، فعند زيادته عن نسبة معينة تكون مؤذية لدرجة كبيرة حيث تسبب مشاكل هضمية للمريض؛ مما يجعله يفقد الوزن بشكل كبير، وقد انتشرت الأقاويل حول فاعلية البصل في علاج الجرثومة، ولكن ما مدى صحة هذا الكلام؟ هذا ما سنعرفه في السطور القادمة. 

حقيقة فاعلية البصل في علاج الجرثومة

فاعلية البصل في علاج الجرثومة
فاعلية البصل في علاج الجرثومة

قد يمل مرضى جرثومة المعدة من العلاج المتناول والمستمر، لذا قد يلجأون إلى استخدام العلاجات الطبيعية والأطعمة الغذائية كعلاج بديل. 

ويعد البصل احد الأطعمة المفيدة التي يمكن الاعتماد عليها في علاج جرثومة المعدة باعتباره بديلًا للعلاج الكيميائي.

وقد علق على هذا الأمر، الدكتور “سمير أسعد” استشاري الجهاز الهضمي والأمراض الباطنة، قائلا: “إن البصل لا يعد علاج أساسي ورئيسي في علاج الجرثومة على الإطلاق، بل إنه يعد من الأطعمة التي يكون لها دور في الحد من معدلات نمو الجرثومة في المعدة”.

كما أنه أشار إلى مكان تواجد الجرثومة في المعدة، حيث تتواجد في بطانة المعدة، وأكد على أن الوحيد للقضاء عليها هي المضادات الحيوية التي تمكنا من التخلص عليها نهائيا. 

فضلاً عن للاهتمام بإجراء العديد من التحاليل سواء كانت الدم أو البراز أو إعداد المنظار، حيث تختلف طريقة المعالجة وفقًا لاختلاف كل حالة.

علاج جرثومة المعدة

وفي سياق متصل أوضح “أسعد” أن علاج جرثومة المعدة تختلف من شخص لآخر وفقاً لاختلاف مدى نشاط الجرثومة لدى كل شخص. 

ففي الحالات البسيطة تتطلب تناول المضادات الحيوية وهما نوعان فقط يتم تحديدها من قبل الطبيب ويقوم المريض بالمواظبة عليهما لمدة أسبوعين على الأقل. 

بينما  في الحالات المستعصية قد يتطلب الأمر استخدام كورس علاج مكثف يحدد بعد إجراء التحاليل.

close