صراع على مستقبل البريكان.. الأهلي بين الإصرار على البقاء والضغوط للإعارة

أثار النادي الأهلي السعودي جدلاً واسعاً حول مستقبل نجمه الصاعد فراس البريكان، حيث تتضارب الآراء بين مؤيد لرحيله بحثاً عن فرص افضل في نادي جديد، وبين رافض لفكرة الاستغناء عن أحد أبرز المواهب الشابة في الدوري السعودي، وتسلط قضية اللاعب الضوء على الصعوبات التي تواجه الأندية السعودية في الحفاظ على مواهبها الشابة، في ظل المنافسة الشديدة من الأندية الأوروبية التي تسعى دائماً لضم أفضل اللاعبين العرب.

يايسله يرفض التخلي عن فراس البريكان

يايسله يرفض التخلي عن فراس البريكان
يايسله يرفض التخلي عن فراس البريكان

تتعرض إدارة النادي الأهلي لضغوط متزايدة من قبل بعض الأطراف داخل وخارج النادي للإفراج عن اللاعب الشاب والقبول بعرض نادي نيميخن الهولندي الذي يسعى جاهداً لضم البريكان إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وتأتي هذه الضغوط في ظل الرغبة في منح اللاعب فرصة تطوير مهاراته وخبرات في بيئة احترافية أوروبية.

من جهة أخرى يرفض المدير الفني الألماني ماتياس يايسله فكرة الاستغناء عن خدمات البريكان، ويعتبره عنصر أساسي في خططه الفنية للفريق، ويرى فيه مستقبل مشرق لكرة القدم السعودية، ويؤكد يايسله على أهمية بقاء البريكان في صفوف الأهلي السعودي من أجل الاستفادة من قدراته في تحقيق الأهداف المرجوة للفريق خلال الموسم الجديد.

وفي سياق متصل يستعد ثنائي نادي الاتحاد، فيصل الغامدي ومروان الصحفي، لخوض تجربة احترافية جديدة خارج المملكة، حيث يتلقى اللاعبان عروض مغرية من أندية أوروبية تسعى لضمهما إلى صفوفها.

كما أوشك الدولي السعودي سعود عبد الحميد، لاعب نادي الهلال، على الانتقال إلى صفوف نادي روما الإيطالي، في صفقة انتقال كبيرة أثارت الجدل في الأوساط الرياضية السعودية.

close