سن التقاعد للنساء في الجزائر وأهم الشروط اللازم توافرها.. هنا التفاصيل

حدثت العديد من التغييرات في نظام قانون سن التقاعد للنساء في الجزائر في الفترة الأخيرة، مع العلم أن سن التقاعد للنساء يختلف تمامًا عن سن التقاعد للرجال، حيث تحاول الحكومة الجزائرية دائمًا توفير حياة أفضل للمتقاعدين وذلك من أجل القدرة على التأقلم على ظروف الحياة في ظل الغلاء الذي يعاني منه الكثير، وذلك عن طريق زيادة رواتب التقاعد كل فترة زمنية، كما وضعت الحكومة الجزائرية بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل وصول النساء على التقاعد، تابعونا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

سن التقاعد للنساء في الجزائر

أعلن مجلس الشعب الجزائري عن وجود بعض التعديلات على سن التقاعد للنساء في الجزائر، حيث أصبحت السن الأساسي للتقاعد لهم هو 55 عام وذلك في حالة إذا كانت النساء تعمل في وظائف عالية في الدولة.

أما في حالة إذا كانت النساء تعمل في وظائف شاقة يمكنها الوصول إلى سن المعاش عند وصول سن 50 عام، كما في حالة إذا كانت تعمل النساء في جنوب الجزائر يمكنها الوصول إلى سن التقاعد عن وصول عمر 47 عام.

أما في حالة إذا كانت النساء تعمل في المناطق الجنوبية فيمكنها الوصول إلى سن التقاعد قبل ذلك بخمس سنوات في حالة إذا كانت ترغب في ذلك، كما يمكنها الاستمرار في العمل إلى حين وصولها إلى السن القانوني للتقاعد.

سن التقاعد للنساء في الجزائر
سن التقاعد للنساء في الجزائر

شروط التقاعد للنساء في الجزائر

وضعت الحكومة السعودية بعض الشروط الهامة والأساسية التي لابد أن تتوفر في النساء من أجل الوصول إلى سن التقاعد والتي تتمثل في:

  • لابد من وصول النساء إلى عمر 55 عام بحد أدنى.
  • كما يجب عليهن دفع جميع رسوم اشتراك الضمان الاجتماعي.
  • لابد أن تقضي النساء مدة لا تقل عن 35 عام في المؤسسة الحكومية التي تعمل فيها.
  • لابد من توفير وتقديم كافة المستندات والأوراق اللازمة للتقاعد.
close