وزارة الموارد البشرية.. تعلن عن تأخير صرف دعم حساب المواطن لشهر أغسطس 2024

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أعلنت عن تأجيل صرف دعم برنامج حساب المواطن لشهر أغسطس 2024، والتي تعد الدفعة رقم 81 منذ إطلاق البرنامج في عام 2017.

تأخير صرف دعم حساب المواطن لشهر أغسطس 2024

أشارت الوزارة إلى أن تأجيل صرف الدعم يأتي بسبب تزامن موعد الصرف المعتاد، والذي يكون في العاشر من كل شهر ميلادي، مع يوم عطلة رسمية في السعودية “السبت”، لذا، قررت الوزارة تأجيل صرف الدعم ليوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024، بدلاً من يوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحرص على صرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، مع مراعاة موافقات العطلات والإجازات الرسمية في المملكة، يتم تقديم موعد الصرف أو تأجيله في حال صادف اليوم المحدد عطلة رسمية.

طريقة الاستعلام عن دعم حساب المواطن 1446

يهدف برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية إلى تقديم الدعم المالي للفئات الأكثر احتياجاً وأصحاب الدخل المحدود، لمساعدتهم في مواجهة التحديات الاقتصادية وارتفاع تكاليف المعيشة، وضمان حياة كريمة لهم، ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن نزول الدعم في حساباتهم البنكية بشكل إلكتروني عبر بوابة حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الحساب الشخصي عبر بوابة حساب المواطن.
  2. النقر على خيار “استعلام”.
  3. إدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  4. الضغط على زر “استعلام” في أسفل الشاشة، حيث ستظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بالدعم.
close