موعد صرف الحقيبة المدرسية وهل هناك أي زيادات متوقعة وقيمتها

من أشهر البرامج التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لمساعدة الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي هي الحقيبة المدرسية، حيث يقدم هذا البرنامج مساعدات مالية دورية للأسر ذات الدخل المنخفض، خاصة في بداية العام الدراسي، ذلك لمساعدتهم على تلبية احتياجات أطفالهم الأساسية من المستلزمات التعليمية، وقد تم تحديد موعد صرف الحقيبة المدرسية للعام الدراسي 1446 ليتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن يبدأ في 18 أغسطس 2024.

موعد صرف الحقيبة المدرسية

وفيما يتعلق بموعد صرف الحقيبة المدرسية فيتم توزيعها على مدار العام الدراسي ثلاث مرات على النحو التالي:

  • الفصل الدراسي الأول: يتم منح المساعدة المالية في بداية الفصل الدراسي للتأكد من حصول الطلاب على المعدات المدرسية الأساسية اللازمة.
  • الفصل الدراسي الثاني: لمعالجة احتياجات الطلاب المؤكدة، يتم إجراء دفعة جديدة في بداية الفصل الدراسي الثاني.
  • الفصل الدراسي الثالث: من أجل تقديم الدعم حتى نهاية العام الدراسي، يتم توزيع الدفعة النهائية في بداية الفصل الدراسي الثالث.
موعد صرف الحقيبة المدرسية
موعد صرف الحقيبة المدرسية

قيمة الحقيبة المدرسية لكل فصل دراسي

وبحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يحصل كل طالب على إعانات الضمان الاجتماعي من دعم الحقيبة المدرسية على ما يقرب من 84 ريال سعودي لكل فصل دراسي، ويتم توزيع هذا المبلغ على الطلاب في بداية كل فصل دراسي لتغطية تكاليف الكتب والدفاتر والمواد التعليمية الأخرى، ويبلغ إجمالي مبلغ الدعم السنوي الذي يحصل عليه كل طالب خلال العام الدراسي 252 ريال سعودي.

هل هناك أي زيادات متوقعة في قيمة الحقيبة المدرسية؟

وفي إشارة إلى التكهنات بشأن احتمال زيادة أسعار الحقيبة المدرسية أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه لم يتم الإعلان عن أي زيادات حتى الآن، وأوضحت الوزارة أنه في حال حدوث أي تغيير سوف تخطر رسميًا بأي تعديلات أو تنقيحات على قيمة الدعم من خلال الوسائل الرسمية المعتمدة.

close