انخفاض قيمة الدعم المقدم للأندية السعودية .. ما القصة؟

تستعد الأندية السعودية في الوقت الحالي إلى المشاركة في الموسم الصيفي القادم، وذلك من خلال التعاقد مع العديد من اللاعبين الجدد وخاصة اللاعبين الأجانب، وتنتظر كافة الأندية قيمة الدعم المالي الذي يقدم لهم بشكل سنوي، وذلك من خلال اللجنة العامة للاستقطابات، إلا أن الدعم السنوي لهذا العام لم يكن كافيًا لبعض الأندية، والتصرف الصادر عن اللجنة العامة للاستقطابات كان مفاجيء، وأبرز الأندية المشاركة في الموسم هو نادي الاتحاد ونادي النصر.

الأندية السعودية تعاني من انخفاض الدعم

الأندية السعودية تعاني من انخفاض الدعم
الأندية السعودية تعاني من انخفاض الدعم

لاتزال الأندية السعودية تسعى إلى التعاقد مع العديد من اللاعبين الكبار لضمهم إلى صفوفهم، وذلك قبل انتهاء الموسم الصيفي القادم، تسعى كافة الأندية إلى استغلال المدة المحددة للانتقالات الصيفية.

أعلن الإعلامي الشهير نواف العقيل من خلال تدوينة قصيرة نشرها على حسابه الشخصي، لمح من خلالها عن قيمة الدعم المالي الذي منح لجميع الأندية السعودية خلال هذه الفترة.

وقد ذكر أنه يوجد بعض الأندية السعودية التي حصلت على دعم بقيمة 8 مليون ريال، وهذه المبالغ هذا القيمة الإجمالية الناتجة عن الرعايات، وعلى الجانب الآخر لم تتلقى الأندية أي تفاصيل تتعلق بالميزانية العامة للجنة الاستقطابات.

وقم تم إبلاغ الأندية السعودية بهذه التفاصيل من قبل الرابطة العامة لأندية دوري روشن المحلى، وفد شعرت الأندية بانزعاج، وذلك لعدم حصولهم على أي تفاصيل خاصة بالميزانية المتعلقة بلجنة الاستقطابات، بالرغم من معرفتها بالصفقات التي تخطط لها الأندية في الوقت الراهن.

ويذكر أن الاتحاد السعودي قام بالتعاقد مع العديد من اللاعبين الأجانب في الفترة الماضية، وذلك بغرض تعزيز صفوفه هذا بالإضافة إلى قيام النصر السعودي بالتعاقد مع بينتو وهو أشهر حراس المرمى البرازيليين لهذا الموسم.

close