هل سيتم ترحيلها؟.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف

يعتبر المولد النبوي الشريف واحد من أهم المناسبات الدينية التي يفرح بها المسلمين ويقيمون مظاهر الاحتفال المختلفة، حيث تعطي الدول في ذلك اليوم إجازات رسمية، ويقوم المواطنون بشراء الحلوي المفضلة لهذه الذكرى، وإذا كان يهمك معرفة موعد اجازة المولد النبوي الشريف وعدد أيامها فتابعنا في السطور القادمة. 

إجازة المولد النبوي الشريف 

إجازة المولد النبوي الشريف
إجازة المولد النبوي الشريف

صرح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الموعد الرسمي للمولد النبوي الشريف يتزامن مع يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر المقبل، والموافق يوم 12 ربيع الأول 1446 هجريا.

حيث يكون الموعد في منتصف الأسبوع، لذا قررت الحكومة بترحيل الإجازة إلى نهاية الأسبوع لكي يتوافق مع العطلة الرسمية.

وهذا يعني أنها من المحتمل أن تتوافق مع إجازة يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، على أن يحصل المواطنين على إجازة المولد الشريف وكذلك الإجازة الرسمية المقررة يوم الجمعة والسبت للقطاعين الحكومي والخاص.

والجدير بالذكر، أن إجازة المولد النبوي الشريف تعد من الإجازات مدفوعة الأجر في البلاد، وقد يخضع القطاعي الحكومي والخاص لهذا القرار،. 

حيث ينتمي هذا القرار للقانون الخدمة المدنية رقم 81 التابع لعام 2016، بينما ينتمي للقانون الخاص رقم 12 لعام 2003 للقطاع الخاص، وفقاً لقوانين العمل الدولية.

عدد أيام اجازة المولد النبوي الشريف 

من المقرر أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، على أن يحصل الموظف على ثلاثة أيام إجازة رسمية وهي الخميس والجمعة والسبت. 

،وذلك وفقاً للقرار الرسمي الصادر عن مجلس الوزراء، الخاص بنقل جميع الإجازات الرسمية المقررة في منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع الجديد. 

على أن يحصل جميع موظفي القطاع العام والخاص على عطلة رسمية مدفوعة الأجر. 

لكي تكون مناسبة لإتمام العديد من الخطط مثل: السفر أو الزيارات العائلية أو غيرها من الخطط المختلفة.

close