• 0

  • 19

    إب

  • 14

    ذمار

  • 15

    صنعاء

  • 32

    عدن

  • 22

    محافظة تعز

"طلَبَ مني أن أقبّل قَدَمه".. شاهد تعقيب إحدى ضحايا سلطان زابن لحظة الإعلان عن وفاته

سلطان زابن
شهادات

أكدت ناشطة حقوقية يمنية من ضحايا القيادي الحوثي ومدير سجن البحث الجنائي بصنعاء سلطان زابن، أن العدالة الإلهية ستتكفل بإنصاف مئات اليمنيات اللاتي نالتهن انتهاكات زابن في سجون الحوثي.

 

وقالت الناشطة اليمنية سميرة الحوري، في مقطعٍ مصور _رصدته "وكالة يمن للأنباء"_ نشرته على حسابها بمنصة "تويتر": إن سلطان زابن جاء شخصيًا للقبض عليها من منزلها، وأنه طلب منها أن تقبّل قدمه، حتى تطمئن على ابنتها".

 

كما كشفت أن زابن كان كل يوم يأخذ فتاة إلى غرفة التحقيق، ويعتدي على السجينات مع كتائب الزينبيات الحوثية.

 

وبحسب الحوري، فإن زابن كان يسخر من الذات الإلهية والصحابة، ويقول للسجينات تهكماً "أين الله يجي ينصركم.. أين عمر ابن الخطاب، وخالد بن الوليد"، حد قولها.

 

وأوضحت الحوري في تغريدة لاحقة: "هذا الرجل اوصلني لمرحله أن أقبل قدمه حتى اطمئن ان ابنتي بخير ولم تختطف كانوا يوهموني ان بنتي الصغيرة بغرفه التحقيقات وكنت أفكر فيما يحدث لها اوصلني التفكير لمحاوله الانتحار لم أكن اعلم أن ابنتي لم يستطيعوا الوصول اليها".

 

ورجحت الحوري في تغريدة أخرى، أن القيادي الحوثي قد تمت تصفيته من قبل الجماعة، بعد انكشاف أمره، قائلة: "سلطان زابن اليوم تم تصفيته المسؤول الأول عن جرائم الحوثي ضد النساء المسؤول الأول عن اختطافي وغيري مئات تم تصفيته بعد أن خذلتنا محاكم وقوانين البشر أنصفنا رب السنوات الحكم العدل حسبنا الله ونعم الوكيل ونعم الحكم".  

وكانت وسائل إعلام محلية أعلنت أمس الاثنين، وفاة زابن إثر اصابته بفايروس كورونا، بعد سجل حافل بالجرائم غير الأخلاقية بحق مئات الناشطات والمعتقلات اليمنيات في سجون البحث الجنائي التي يديرها زابن.  

ويعد سلطان زابن أحد القيادات الحوثية المدرجة ضمن قائمة العقوبات الأممية، بعد توثيق لانتهاكات قام بها الرجل، الذي تجمعه علاقة مباشرة مع زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي، بحسب تقرير لجنة الخبراء الأممي، الذي أكد تفاصيل مهمة عن انتهاكات قام بها زابن وآخرون من قيادات الحوثي، وعلاقتهم بالقيادة المركزية في الحركة الانقلابية.