• 22

    إب

  • 17

    ذمار

  • 19

    صنعاء

  • 38

    عدن

  • 25

    محافظة تعز

الجيش يعلن انتصاراً غرب مأرب واجتماع عسكري رفيع يدشن مرحلة التعبئة والإسناد

آلية عسكرية تابعة للجيش الوطني
تقارير وتحليلات

أكدت مصادر عسكرية لـ "يمن للأنباء" أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل حققت اليوم اختراقاً مهماً في جبهات غرب مأرب.

 

وأفادت المصادر أن الجيش تمكن من استعادة مواقع مهمة، تطل على خطوط إمداد الحوثيين، في جبهة الكسارة، كما كبدها خسائر أخرى في جبهتي صرواح والمشجح.

 

وقال إن الجيش نفذ هجوما شرسا في جبهة الكسارة، واستطاع أن يحرر مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية، كما أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المليشيا.

 

وبحسب إعلام الجيش "سبتمبر نت" استمرت مدفعية الجيش في استهداف عناصر المليشيا وتجمعاتها في جبهة صرواح، موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا.

 

وقال "في الجبهة ذاتها تمكن أبطال الجيش من إسقاط طائرة مسيرة، كانت تقوم بمهمة استطلاعية للمليشيا الحوثية".

 

وتابع "استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بغارات مكثفة تجمعات وتعزيزات المليشيا التي كانت في طريقها إلى جبهة المشجح، وأسفرت الغارات الدقيقة على تدمير آليات وأطقما عسكرية".

 

إلى ذلك ناقش اجتماع موسع لقيادة وزارة الدفاع وقيادة السلطات المحلية في عدد من المحافظات الوضع العسكري وآليات التعبئة والإسناد، لرفد الجبهات والالتحاق بالمعسكرات لمساندة الجيش واستكمال تحرير العاصمة صنعاء وصعدة وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية.

 

الاجتماع الذي ترأسه وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ضم محافظي محافظات مأرب وصنعاء والجوف والبيضاء وريمة، وعدد من وكلاء المحافظات، رحب بإعلان قيادات السلطات المحلية في المحافظات تدشين مرحلة جديدة من التعبئة والإسناد لرفد الجبهات والالتحاق بالمعسكرات لمساندة الجيش الوطني في حربه ضد المشروع الإيراني في اليمن.

 

وأكد المجتمعون ضرورة تسخير كل الجهود والإمكانات لصالح المعركة وتوفير كامل احتياجاتها، داعين أحرار الوطن وقواه الحية إلى الانضمام لصفوف الجيش والالتحاق بالمعسكرات لمساندة المقاتلين في جبهات العزة والكرامة والمشاركة في شرف النضال الوطني ونبذ الخلافات والمناكفات والالتفاف حول المعركة الوطنية.