• 22

    إب

  • 18

    ذمار

  • 19

    صنعاء

  • 38

    عدن

  • 26

    محافظة تعز

احتدام المواجهات في الكسارة والمشجح.. مصادر عسكرية تتحدث عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في مارب

معارك مأرب - إرشيف
تقارير وتحليلات

احتدمت المواجهات الميدانية بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي الإنقلابية، في جبهتي الكسارة والمشجح غربي محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

 

وقالت مصادر عسكرية لـ "يمن للأنباء"، إن جبهتي المشجح والكسارة، تشهد لليوم الرابع على التوالي معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي.

 

وأوضحت، أن مليشيا الحوثي شنت خلال الأيام القليلة الماضية، هجمات مكثفة على المواقع التابعة للقوات الحكومية في محاولة منها لتحقيق تقدم ميداني جديد.

 

وذكرت، أن المليشيات كثفت من هجماتها بعد أن دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة من مناطق سيطرتها إلى الجبهات الغربية بمحافظة مارب.

 

والثلاثاء، استهدفت مدفعية الجيش، مواقع مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إنّ "القصف استهدف تجمعات المليشيا الحوثية، في جبهتي الكسارة والمشجح، وتعزيزاتها القادمة من العاصمة صنعاء".

 

وأسفر القصف عن مصرع جرح عدد كبير من عناصر المليشيا الحوثية، وتدمير آليات قتالية وعربات تابعة لها.

 

في السياق، شدد مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة العميد الركن أحمد الأشول، على أهمّية دور الخطباء والمرشدين في إسناد المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية.

 

وأكد الأشول خلال أمسية رمضانية أقامتها دائرة التوجيه المعنوي للخطباء والمرشدين، مساء الثلاثاء، بمدينة مأرب، أكد على أهمية حشد الجهود والطاقات والاستجابة لدعوة النفير العام لإسناد الجيش الوطني الذي يحقق الانتصارات المتوالية في مختلف المحافظات.