• 0

  • 20

    إب

  • 17

    ذمار

  • 18

    صنعاء

  • 31

    عدن

  • 23

    محافظة تعز

سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا ويوفنتوس ينقذ موسمه بالتتويج بكأس إيطاليا

منوعات

نال باريس سان جيرمان لقب كأس فرنسا لكرة القدم، الأربعاء، إثر فوزه في المباراة النهائية على نظيره موناكو بهدفين نظيفين، على "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني بالعاصمة باريس.

 

وفرض سان جيرمان سيطرته منذ الدقائق الأولى وهدد مناطق موناكو في عديد المناسبات، إلى أن تمكن من افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 19، بعد مجهود فردي رائع من كليان مبابي أنهاه بتمريرة حاسمة لزميله ماورو إيكاردي ليضعها في الشباك.

 

وظل الفريق الباريسي صاحب الكلمة العليا في اللقاء ونجح في تأمين الانتصار بهدف ثان وقع عليه مبابي في الدقيقة 81، مستغلا تمريرة ضرب أنخل دي ماريا بها دفاعات موناكو وسلم كرة بالمقاس لزميله الذي لم يتردد في إيداعها المرمى.

 

وبهذا الفوز رفع باريس سان جيرمان عدد ألقابه بمسابقة الكأس إلى 14.

 

يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا للمرة الـ 14 في تاريخه

توّج نادي يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ 14 في تاريخه، بعد فوزه على أتالانتا في المباراة النهائية التي جرت الأربعاء، لينقذ نادي السيدة العجوز موسمه بعد تضييع لقب الدوري والخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.

 

وأمام عدد محدود من الجماهير في ملعب مابي معقل نادي ساسولو، حسم نادي يوفنتوس المواجهة أمام أتالانتا واستعاد اللقب الغائب عنه منذ موسم 2017-2018.

 

وبادر السويدي ديان كولوسيفسكي بالتسجيل لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 31، لكن الأوكراني روسلان مالينوفسكي أحرز هدف التعادل لأتالانتا في الدقيقة 41.

 

وفي الشوط الثاني، سجل فيديريكو كييزا هدف الفوز والتتويج باللقب ليوفنتوس في الدقيقة 73.

 

وعزز الفريق الملقب بالسيدة العجوز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، ليزيد الفارق أمام أقرب ملاحقيه روما الذي يمتلك 9 ألقاب في المسابقة.

 

في المقابل، بقي رصيد أتالانتا -الذي شارك في النهائي الخامس في تاريخه- متوقفا عند لقب وحيد أحرزه عام 1963.