• 22

    إب

  • 18

    ذمار

  • 20

    صنعاء

  • 38

    عدن

  • 26

    محافظة تعز

الإمارات تمارس "العقاب الجماعي" على أبناء سقطرى عقب احتجاجات واسعة

تقارير وتحليلات

لجأت الإمارات إلى ممارسة سياسة العقاب الجماعي على أبناء محافظة سقطرى، المناهضين لمشروعها، والعبث الذي تقوم به في المؤسسات الحكومية وإيراداتها داخل الجزيرة.

 

وقالت مصادر محلية لـ "يمن للأنباء"، إنّ "شركة ديكسم باور الإماراتية للكهرباء تُمارس العقاب الجماعي على المواطنين، وأقدمت اليوم الخميس، على قطع الكهرباء على جميع المستهلكين في سقطرى".

 

وأوضحت أن هذا العقاب يأتي بعد احتجاجات قام بها مواطنون غاضبون لتعبير عن رفضهم لسياسة محطة "أدنوك الإماراتية"، التي تمارس الاحتكار لمادة البترول في ظل أزمة في المشتقات النفطية لأكثر من أربعة أشهر.

 

وتشهد سقطرى، منذ عدّة أيام، تصعيدا شعبيا ضد التواجد العسكري الإماراتي، والممارسات القمعية التي تقوم بها أبوظبي ومليشياتها ضد الناشطين والعسكريين والإعلاميين في المحافظة.

 

ويطالب المحتجون، بإخلاء الجزيرة من القوات الإماراتية والمليشيات الموالية لها، كما عبّروا عن استيائهم من العبث الذي طال المؤسسات الحكومية وتحويل أراضي الجزيرة إلى قواعد عسكرية واستخباراتية تخدم القوات الإماراتية ومن ورائها إسرائيل.

 

ومنذ سقوط الجزيرة بيد مليشيا الإمارات، تعيش سقطرى ترديا في الأوضاع الأمنية والخدمية وفوضى متكاملة.

 

وتُمارس مليشيا الانتقالي، عمليات اعتقال وانتهاكات مستمرة بحق المواطنين المعارضين للمشروع والتواجد الإماراتي في محافظة أرخبيل سقطرى.