• 0

  • 20

    إب

  • 19

    ذمار

  • 21

    صنعاء

  • 33

    عدن

  • 22

    محافظة تعز

على وقع معارك هي الأعنف بمأرب.. وزير الدفاع يتفقد جبهات مشتعلة ويشيد بمنتسبي الجيش

محليات

تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك بإفشال محاولات هجوم لمليشيا الحوثي، على جبهات غرب وجنوب مأرب.

 

واندلعت اشتباكات عنيفة في جبهات صرواح والمشجح، بعد محاولتين متتابعتين لملشيا الحوثي حاولت التقدم بأتجاه مواقع الجيش والمقاومة، إلا أن أبطال الجيش أفشلوا الهجومين، وكبدوا عناصر المليشيا قتلى وجرحى بحسب قيادي ميداني.

 

وأكد القيادي الميداني لـ "يمن للأنباء" تنفيذ المليشيا لهجمات أخرى على مواقع الجيش جنوب مأرب، التي تتواصل فيها المعارك في جبهات جبل مراد، ومديرية رحبة.

 

بالتزامن أشاد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، بالمعنويات والكفاءة القتالية العالية التي يتمتع بها قادة وأبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة في مختلف جبهات القتال.

 

وقال وزير الدفاع خلال زيارته اليوم الثلاثاء، إلى المنطقة العسكرية السابعة إن "صلابة وإخلاص الأبطال وصدق ولائهم ستفشل كل الأطماع الفارسية وعليها يقع الرهان في دفن مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية التي رمت بكل قدراتها وقواتها وتجاربها في المعارك الأخيرة متوهمة بأن طريق التمدد ستكون سهلة غير واعية بأن الأبطال يقفون لها بالمرصاد وأن الشعب اليمني بات أكثر تمسكا بجمهوريته وهويته وثوابته".

 

وأضاف أن القوات المسلحة المسنودة بدعم ورعاية القيادة والتفاف وثقة الشعب "ستظل ملتزمة بالعهد والقسم وماضية نحو تحرير واستعادة كل تراب الوطن وتحقيق كامل الأهداف المنشودة التي يتوق إليها اليمنيون وصولاً إلى المستقبل الآمن والسلام الدائم المستند إلى المرجعيات الجمهورية".