• 0

  • 20

    إب

  • 19

    ذمار

  • 21

    صنعاء

  • 31

    عدن

  • 22

    محافظة تعز

ألحقت بها دماراً واسعاً.. "الحوثي" تستهدف مدرسة جنوب مأرب والحكومة تدين

استهداف حوثي لمدرسة بصاروخ باليستي
محليات

استهدفت مليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء، بصاروخ باليستي، مدرسة ثانوية، جنوبي محافظة مأرب، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقالت مصادر محلية إن المليشيا الحوثية استهدفت الثلاثاء، ثانوية الثورة في مديرية جبل مراد بواسطة صاروخ باليستي.

 

وألحق القصف الصاروخي الحوثي دماراً هائلاً بالمبنى، دون ورود قتلى أو جرحى لعدم تواجد طلبة داخل المبنى، والتسبب بحالة من الخوف والهلع بين ابناء المنطقة.

 

من جهته دان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني استهداف المليشيا لمدرسة الثورة في جبل مراد جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي.

 

وقال كما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إن استهداف مليشيا الحوثي للمدرسة استمرار لمسلسل تدمير البنية التحتية من مدارس ومعاهد وجامعات ومراكز صحية وطرق وجسور في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وأضاف "ما تقوم به مليشيا الحوثي الارهابية من استهداف ممنهج للقرى ومنازل المواطنين والبنى التحتية في مديريات محافظة مأرب، أعمال انتقامية بعد فشلها في تحقيق أي إنجاز عسكري، والهزائم النكراء التي منيت بها مؤخرا في جبهات المديرية على أيدي أبطال الجيش والمقاومة وقبيلة مراد".

 

ودعا وزير الإعلام المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي لإدانة هذا الاستهداف الحوثي الممنهج للأعيان المدنية والبنى التحتية بأسلحة إيرانية، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية، والعمل على إدراج مليشيا الحوثي وقيادتها ضمن قوائم الارهاب الدولية، وضمان عدم افلاتهم من العقاب.