• 0

  • 26

    إب

  • 23

    ذمار

  • 24

    صنعاء

  • 36

    عدن

  • 27

    محافظة تعز

أحدها في منزل شلال شايع.. إليك خارطة سجون "التحالف" السرية بعدن

تقارير وتحليلات

كشفت مصادر مطلعة، عن 15 سجنًا سريًا بمدينة عدن اليمنية، يتخذها التحالف مكانًا لاحتجاز وتعذيب المعتقلين اليمنيين، أحدها في منزل مدير أمن عدن السابق شلال شائع.

 

وذكرت المصادر، أن كل سجن من السجون الخمسة عشر، تملك إدارة مستقلة، وجميع تلك الإدارات، يشرف عليها الضابط سعيد محمد خميس النيادي، المكنى بـ"أبو خليفة". كما تعمل جميعها بمقتضى توجيهات وإرادة التحالف، التي أنشأت ذلك العدد من السجون.

 

ويأتي في طليعة تلك السجون السرية، يأتي سجن معسكر بئر أحمد، الذي يضم من ٢٥٠ إلى ٤٠٠ معتقل، وهو، أحد أكبر السجون التابعة لوكلاء الامارات في عدن، ويدير غسان العقربي.

 

وكذا سجن قوات العاصفة، بمنطقة التواهي، ويديره القيادي في الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، أوسان العنشلي، وكذا سجن "قاعة وضاح" الواقع في التواهي جولد مور، إلى جانب مبنى الانتقالي ويديره، سامر الجندب، بأوامر القيادي يسران المقطري، المقيم حاليًا في أبوظبي.

 

وفي التواهي جولد مور أيضاً، يوجد سجن في منزل مدير أمن عدن السابق شلال شايع، الذي يديره شخصيًا. وغير بعيد سجن معسكر طارق، الواقع في خور مكسر، جوار إدارة البحث والمرور، إلى جانب سجن معسكر جبل حديد، الواقع على الطريق الواصل بين المعلا، وخور (جوار مطعم الحمراء)، كما يوجد في خور مسكر أيضًا، سجن يسمى سجن جزيرة العمال، جوار نادي ضباط الشرطة، ويديره، صامد سناح.

 

وفي المنصورة، أنشأ التحالف سجن المنشئات، في المنطقة المجاورة لسوق القات (خلف فرع بنك الكريمي)، وهو تحت إدارة كمال الحالمي، إلى جانب سجن البريقة، الواقع في مبنى التحالف، ويديره ضابطان إماراتيان، وسجن معسكر الجلاء، الواقع في البريقة أيضًا، ويديره معين المقرحي، بالإضافة إلى سجن معسكر رأس عباس. فيما يدير نقيب اليهري سجن المنصورة.

 

كما يوجد سجن سري، خلف إدارة البحث، ويديره، أبو مهتم الضالعي، وسجن معسكر اللواء الخامس، الواقع في الرباط، ويديره القيادي البارز في الانتقالي صالح السيد. بينما يدير جلال الربيعي سجن معسكر النصر الواقع في منطقة العريش.