• 0

  • 19

    إب

  • 14

    ذمار

  • 15

    صنعاء

  • 32

    عدن

  • 22

    محافظة تعز

المبعوثان الأممي والأمريكي في مسقط لمناقشة الأوضاع اليمنية

محليات

ناقش وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، مع المبعوثين الأممي والأمريكي، عملية التوصل إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار باليمن. 

 

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن "وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي التقى بديوان عام وزارة الخارجية في مسقط، اليوم، المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، هانس غروندبيرغ، الذي يقوم بزيارة إلى السلطنة". 

 

وأضافت أنه تم خلال اللقاء "تبادل وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتأمين وقف شامل ودائم لإطلاق النار من قِبل كافة الأطراف" في اليمن، دون تفاصيل أكثر. 

 

كما ناقش المسؤولان، خلال اللقاء، "تسهيل انسياب المواد الإنسانية، والدخول في عملية سياسية تحقق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية وإعادة البناء والإعمار".

 

 

وفي سياق متصل، التقى البوسعيدي أيضا، تيموثي ليندركينج، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، والذي يقوم بزيارة إلى السلطنة حاليا.

 

 

 وحسب وكالة الأنباء العمانية، "تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن".

 

والأحد الماضي، قال وزير خارجية سلطنة عُمان بدر بن حمد البوسعيدي، في مقابلة تلفزيونية: "نحن قاب قوسين من دفع العملية السياسية اليمنية".

 

وأضاف: "لدينا قناعات قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع المسار السياسي".

 

واعتبر وزير الخارجية العماني، أن من واجب بلاده مساعدة اليمن على الاستقرار،لافتا إلى أن سلطنة عمان تسعى إلى تقريب وجهات النظر في الأزمة اليمنية.

 

وأشار البوسعيدي إلى وجود تنسيق مستمر وجيد وإيجابي مع المبعوثين الأميركي والأممي إلى اليمن، الذي قال أن هناك تطابقا في وجهات النظر معهما حول ما يجب فعله، ما يشكل عاملا مساعدا على حلحلة العقد.