• 0

  • 17

    إب

  • 13

    ذمار

  • 14

    صنعاء

  • 31

    عدن

  • 21

    محافظة تعز

"فضيحة مدوّية".. برنامج الأغذية العالمي يوزّع بسكويتًا محشوًّا بالزجاج والدبابيس لطلاب المدارس في تعز

تقارير وتحليلات

اتهم صحفيون ونشطاء برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بتوزيع بسكويتًا محشوًا بالزجاج والإبر، للأطفال في المدارس.

 

وقال النشطاء إن التغذية المدرسية التي قدمها برنامج الأغذية العالمي لطلاب المدارس في مديرية سامع، كانت محشوة بالزجاج والإبر والدبابيس.

 

وتداول النشطاء صورًا ومقاطع فيديو لمجموعة من قطع البسكويت، التي وزعت للأطفال في مدرسة الثورة بقرية الضياء بمديرية سامع، ويظهر بداخلها أجزاء من الزجاج و بقايا إبرة.

 

 

من كوارث المنظمات الدولية الإغاثية في قرية الضياء بني أحمد سامع محافظة تعز بسكويت بالتمر محشي بالزجاج، و"الإبر" يتم...

Posted by ‎رفيق السامعي‎ on Monday, September 20, 2021

 

وبدوره، قال مصدر مسؤول في مدرسة الثورة بسامع، إن أكثر من خمسة بسكويتات وجد الطلاب الأطفال بداخلها زجاج وإبر، صباح اليوم الإثنين، بالإضافة إلى قطعتين أمس الأحد كان بداخلها زجاج وبقايا إبر.

 

وأوضح المصدر أن المدرسة قررت إيقاف توزيع التغذية، وقامت بتحريز قطع البسكويت التي كانت محشوّة بالزجاج، وأرسلتها مع محضر إثبات إلى الجهات المعنية بالمديرية، والتي بدورها ستوصلها إلى الجهات الممثلة لبرنامج الأغذية العالمي.

 

وأكد سكان محليون، أنها ليست المرّة الأولى التي يجد الأطفال زجاج وشوائب متنوعة بداخل التغذية المدرسية التي تصرف لهم.

 

وذكروا أن طفلة في مدرسة النجاح في منطقة الدمنة بعزلة الجبل، في ذات المديرية، عثرت الأسبوع الماضي على بقايا "إبر حقن" داخل قطعة بسكويت التغذية المدرسية التي استلمتها.

 

ويستلم الطلاب قطعة بسكويت كل يوم دراسي، مقدم من برنامج الأغذية العالمي، تحت مُسمّى "التغذية المدرسية".

 

ولم يصدر أي توضيح بعد من جانب برنامج الأغذية العالمي، لكنه دائما ما يؤكد أنه يوزّع هذا البسكويت الجاف، للحدّ من انتشار سوء التغذية في أوساط أطفال اليمن.

 

صباح الخير يا أبناء الوطن الموجوع .. هذه قطعة بسكويت أخرى، محشوة بالزجاج، وجدها طفل بمدرسة الثورة بقرية الضياء في سامع،...

Posted by ‎عامر دعكم‎ on Monday, September 20, 2021