• 0

  • 21

    إب

  • 19

    ذمار

  • 21

    صنعاء

  • 25

    عدن

  • 23

    محافظة تعز

بن دغر: اعتمادنا الكلي على التحالف ساعد في عدم تحقيق النصر

تقارير وتحليلات

كشف رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بعضاً من أسباب فشل الشرعية في اليمن.. مشيراً إلى أن اعتمادها الكلي على التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، ساعد في عدم تحقيق النصر علي مليشيا الحوثي.

 

وألقى بن دغر كلمة في احتفال بالعيد الـ59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، نظمته السفارة اليمنية في القاهرة، قال فيه "لقد مرت سبع سنوات دون تحقيق تقدم يذكر في قضيتنا، بل تزداد حالة بلدنا بؤسًا وتعقيدًا".

 

وأضاف، رئيس الشورى، الغرفة الثانية في التشريع اليمني، "عدم تحقيق النصر يرجع إلى مبالغة الشرعية في اعتمادها على التحالف وتحديدًا السعودية.. موضحاً "السعودية ضحت معنا بكثير من المال والرجال، ولا ينبغي لنا أن نطلب المزيد، بل علينا أن نجد البديل الوطني". 

 

وذكر أن المعركة التي يخوضها اليمنيون، هي للدفاع عن الجمهورية والوحدة، موضحا أن هذا هو لبّ الصراع وجوهره في اليمن.

 

وأشار إلى أن الحكومة تدعم جهود الأمم المتحدة، ومبعوثها الدولي، وكل مبادرة عربية كانت أو دولية للوصول إلى حل سلمي عادل وشامل، يحفظ لبلدنا نظامها الجمهوري ووحدتها وأمنها واستقرارها وسيادتها.

 

وأكد الدكتور بن دغر إلى أن "اليمن الجمهوري الاتحادي الموحد هو هدفنا، وغايتنا، وهو مستقبلنا ومستقبل الأجيال اليمنية من بعدنا، هو مصلحتنا الوطنية العليا، التي لا تعلوها ولا تسبقها مصلحة".

 

ولفت إلى أن الصراعات البينية أضرت وأضعفت جبهة المقاومة للمشروع الإيراني اليمن.. مضيفاً "سمحت لهذا المشروع أن يبعث فينا وعبر بيئتنا الاجتماعية والثقافية المنقسمة على نفسها كل هذه المآسي والويلات، فبعد ستة عقود من الجمهورية، التي لولاها لما تحقق لليمن وحدته، تطل علينا من جديد الإمامة بكل جهالاتها دفعة واحدة، وتجبرنا على الانتقال إلى موقع الدفاع".