• 0

  • 19

    إب

  • 14

    ذمار

  • 15

    صنعاء

  • 31

    عدن

  • 22

    محافظة تعز

"دعا لتنفيذ اتفاق الرياض".. إصلاح سقطرى يحتفل بذكرى تأسيس الحزب ويطالب بعودة المحافظ محروس

محليات

أقام حزب التجمع اليمني للإصلاح  بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم الأربعاء، حفلا فنيا وخطابيًا بمناسبة الذكرى الـ31 لتأسيس الحزب.

وقال رئيس إصلاح سقطرى بدر إبراهيم إن هذه الفعالية تجسيدا لروح النضال الذي تعلمناه من مبادئ الحزب المدافع عن كرامة المواطن اليمني، مؤكدا حرص حزبه على التواصل مع جميع المكونات والأحزاب السياسية ووضع كل بدراته وإمكانياته في الحفاظ على الوطن والدولة والشرعية.

وطالب الرئيس عبد ربه منصور هادي بحل إشكالية سقطرى وعودة المحافظ محروس وتمكينه وسلطته المحلية والعسكرية والأمنية للعمل في الأرخبيل الساحر على المحيط الهندي.

وفي يونيو 2020، سيطرت مليشيا الانتقالي على سقطرى، بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي، وذلك بعد قتال مع القوات الحكومية. 

ودعا إبراهيم إلى سرعة تنفيذ اتفاق الرياض بكل بنوده وبما يعزز من الأمن والسلام في المحافظات الجنوبية وعلى رأسها العاصمة المؤقتة عدن.

كما أكد رئيس إصلاح سقطرى تمسك حزبه بالرؤية الوطنية للحل ممثلة بالمرجعيات الثلاث واتفاق الرياض التي تعتبر الإطار العملي والواقعي للخروج بالوطن إلى بر الآمان.

من ناحيته، أشار عبدالله دوعهن في كلمة الشباب بالاحتفالية إلى أن ما يمر به الأرخبيل  يتطلب من الجميع التعاون والتعاضد، لافتا  إلى أن دائرة الطلاب في الإصلاح تمد يدها للقطاع الشبابي والطلابي من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

ولفت "دوعهن" إلى أن اليمن يمر بأخطر مرحلة في تأريخه وفي ظروف بالغة التعقيد في ظل انقلاب الحوثيين على الدولة ومؤسساتها. 

وأوضح "دوعهن" أن غياب الرؤية الموحدة لدى القوى والمكونات السياسية وبروز نتوءات في بعض المحافظات الخاضعة لسلطة الحوثيين، ما أدى إلى تشتت الجهود واضعف الصف الجمهوري لمواجهة المعركة المصيرية مع الحوثيين.