• 0

  • 20

    إب

  • 16

    ذمار

  • 15

    صنعاء

  • 32

    عدن

  • 23

    محافظة تعز

"مؤامرة إماراتية خطيرة".. رئيس مجلس تهامة يُحذر من تسليم الساحل الغربي للحوثي ويدعو لـ"هبة شعبية"

محليات

حذر رئيس مجلس تهامة الوطني، وعضو مجلس البرلمان الشيخ محمد ورق، من مؤامرة إماراتية واضحة وخطيرة، تهدف لتسليم ساحل تهامة للمليشيا الحوثية، داعيًا لهبة شعبية عارمة. 

 

وقال الشيخ ورق، في كلمة مرئية، تابعها (يمن للأنباء): يا أبناء تهامة الشرفاء الأوفياء الأحرار، إننا اليوم أمام مؤامرة خطيرة لإسقاط الساحل التهامي الغربي للمليشيا الحوثية، من قبل القوى العميلة في الداخل، للقوى الخارجية". في إشارة إلى الإمارات وقوات طارق صالح الموالية لها. 

 

ولفت إلى أنه يجري "الإعداد لمحرقة جماعية لألوية الزرانيق والتهامية والعمالقة الجنوبية".

 

ولفت البرلماني إلى أنه "تم سحب القوات ذات العدة والعتاد". مؤكدًا أن "القوة المتبقية في الساحل التهامي تم إضعافها عدّة وعتادًا".

 

وأكد رئيس مجلس تهامة، أن لديه معلومات مؤكدة، بأنه جرى زراعة الأيادي الخفية في المناطق الحساسة الدريهمي والجاح والفازة، لتسهيل دخول المليشيات الحوثية.

 

وكشف البرلماني ورق أن المليشيا الحوثية، في الجهة المقابلة، تقوم بالحشد المتواصل لإسقاط الساحل.

 

وقال البرلماني في مقطع الفيديو، إن تلك المؤامرة اقتضت بسحب قوة الوطنية (قوات طارق صالح) باتجاه المخا والوازعية وإبقاء ألوية الزرانيق والتهامية والعمالقة الجنوبية للمحرقة في الداخل، ليُخلِي طارق مسؤوليته ويُلقي باللوم على ألوية الزرانيق والمقاومة التهامية وألوية العمالقة الجنوبية.

 

ودعا رئيس مجلس تهامة الوطني أبناء تهامة لهبة شعبية عارمة، ونكف قبلي وشعبي للدفاع عن أرضكم وعرضكم، إزاء هذه المؤامرة الخطيرة الكارثية.