• 0

  • 21

    إب

  • 19

    ذمار

  • 21

    صنعاء

  • 25

    عدن

  • 23

    محافظة تعز

"عتق" شبوة.. عسكرة المدينة و(المؤتمر) يستأنف نشاطه تحت ظل أعلام التشطير

تقارير وتحليلات

أفادت مصادر ميدانية أن مليشيا النخبة الممولة من الإمارات تستمر في عسكرة مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد)، وذلك باحتلالها للمنشآت المدنية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

 

وقالت إن "النخبة" والتي تطلق على نفسها قوات حماية شبوة، والتي وصلت خلال اليومين إلى المدينة، اقتحمت اليوم الأحد مستشفى عتق الجديد، الذي تجري أعمال تجهيزه، وحولته ثكنة عسكرية.

 

وشرعت القوات بوضع (الكرفانات) في باحة المستشفى لتكون بذلك موقعاً عسكرياً ثابتاً، وهو ما سيعطل المشروع، الذي ينتظر أبناء المحافظة إلى أن يكون إضافة إلى القطاع الصحي.

 

وحرصت بحسب المصادر على رفع أعلام دولة الإمارات وشعارات الهلال الأحمر على الكرفانات في المستشفى لاستفزاز المواطنين المعارضين لتواجد الإمارات كما أنه نكاية بالمحافظ السابق، محمد بن عديو.

 

ومنذ أمس تنشط النخبة عقب ساعات من وصولها في رفع الأعلام الشطرية، وإنزال العلم الشرعي للدولة في عدد من الشوارع والمباني الحكومية في المدينة.

 

وفي ظل هذا الوضع عاود حزب المؤتمر الشعبي العام نشاطع بعد حصوله على منصب محافظ المحافظة وذلك بعقد سلسلة من اللقاءات التشاورية بهدف إعادة ترتيب صفوفه بما يناسب التحديات في المرحلة القادمة.

 

وقال قيادي في الحزب إن هناك ترتيبات لعقد اجتماع أوسع لاختيار قيادة وطنية تقود الحزب في هذه الفترة.

 

وكشف أن الحزب سيستأنف العمل التنظيمي وذلك بعد أن يستلم مقر المؤتمر في القريب العاجل.

 

وأوضح أن محافظ المحافظة عوض محمد العولقي وعد بتسليم مقر المؤتمر ودعم ترتيبات الحزب لاستعادة دورة الريادي الوطني.