• 0

  • 26

    إب

  • 23

    ذمار

  • 24

    صنعاء

  • 36

    عدن

  • 28

    محافظة تعز

هل تطلب الإمارات من أمريكا إعادة إدراج مليشيا الحوثي على قائمة الإرهاب..؟

اليمن في الصحافة العالمية

قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، إن الإمارات ستطلب من أمريكا إعادة إدراج مليشيا الحوثي على قائمة الإرهاب، على خلفية الهجوم الذي تعرض له مطار أبوظبي بطائرات مسيّرة

 

 

 وكانت واشنطن قد رفعت مليشيا الحوثي باليمن من قائمة الإرهاب في فبراير/شباط 2021، ضمن مساعي إدارة بايدن لإنهاء الحرب بين الحكومة اليمنية والحوثيين المدعومين من إيران، والتي ساهمت في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

 

وبحسب وكالة بلومبيرغ، اليوم الاثنين فإن أبو ظبي ستضغط على الولايات المتحدة لإعادة الحوثيين إلى قائمة التنظيمات الإرهابية، وذلك بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص ظهر الإثنين.

 

 كما قال مصدر مطلع للوكالة، إن الإمارات ستعمل على زيادة الضغط من خلال مجلس الأمن الدولي، وذلك بشأن الاستيلاء أيضاً على سفينة إماراتية قبالة الساحل اليمني في وقت سابق من يناير/كانون الثاني.

 

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الإمارات مقتل ثلاثة أشخاص (هنديين وباكستاني) وإصابة ستة آخرين، جراء انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفّح في أبوظبي.

 

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن شرطة أبوظبي أكدت اندلاع حريق، صباح الاثنين، ممّا أدى إلى انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة المصفح (آيكاد 3) بالقرب من خزنات "أدنوك"، كما وقع حادثُ حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

 

من جانبه، أعلن الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن جماعته نفذت عملية عسكريةً نوعيةً وناجحةً (عمليةُ إعصارِ اليمن) استهدفتْ من خلالِها مطاري دبي وأبوظبي ومصفاةَ النفطِ في المصفحِ وعددا من المواقعِ والمنشآتِ الإماراتيةِ الهامةِ والحساسةِ.

 

‏وأوضح أن العمليةُ بخمسةِ صواريخَ باليستيةٍ ومجنحةٍ وعددٍ كبير ٍمن الطائرات المسيرة. مشيرًا إلى أن العمليةُ حققت أهدافَها بنجاح.