• 0

  • 26

    إب

  • 23

    ذمار

  • 24

    صنعاء

  • 36

    عدن

  • 28

    محافظة تعز

تقدمات ميدانية للجيش في مأرب وتعز ومسرح العمليات يتوسع إلى محافظات أخرى

محليات

أعلنت قوات الجيش تقدمها الميداني في جبهات محافظتي مأرب وتعز، بينما توسعت العمليات العسكرية إلى محافظتي حجة والجوف.

 

وتؤكد المصادر العسكرية أن قوات الجيش وألوية العمالقة تواصل التقدم جنوب محافظة مأرب (شمال شرق اليمن) بعد يوم من سيطرتها على مركز مديرية حريب وسط فرار جماعي لمليشيا الحوثي.

 

ولفتت أن المعارك تحتدم في محيط جبال ملعاء الاستراتيجية، والتي تفصل مديرية حريب عن مديرية جوبة، وتشرف على الخط الأسفلتي.

 

كما تشهد جبهات مأرب الجنوبية معارك متواصلة تقترب خلالها قوات الجيش من السيطرة على جبال ملعا ومعسكر ام ريش الإستراتيجي.

 

وقطعت قوات الجيش طريق إمداد المليشيا الحوثية التي باتت محاصرة في عدد من المواقع، فيما تنحسر مساحات سيطرتها جنوب مأرب يوما بعد آخر.

 

وكانت قد أعلنت قوات الجيش وألوية العمالقة السيطرة على كامل مديرية حريب جنوبي المحافظة، بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي.

 

ووفق موقع سبتمبر نت، فإن قوات الجيش واصلت تقدمها الميداني للسيطرة على منطقة الوسيعة الاستراتيجية وجبال ملعاء، عقب السيطرة على مركز مديرية حريب إثر عملية عسكرية خاطفة.

 

وفي محافظة تعز، تواصلت المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإيرانية، في الريف الغربي للمحافظة تعز وذلك لليوم الثالث على التوالي.

 

وقالت مصادر عسكرية، إن المواجهات التي تشهدها جبهات مقبنة وجبل حبشي (غربي تعز)، استمرت اليوم الثلاثاء، وحققت فيها قوات الجيش مكاسب ميدانية.

 

وأوضحت أن المعارك أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين (دون تحديد عددهم).

 

في السياق استهدفت مقاتلات التحالف العربي، تجمعات للحوثيين في جبل حبشي.

 

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان مقتضب، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة العنين، بالريف الغربي لتعز.

 

إلى ذلك أفشلت قوات الجيش محاولة هجومية لمليشيا الحوثي شمال محافظة الجيش حسب الموقع الرسمي للجيش "سبتمبر نت".

 

ونقل الموقع عن قائد المحور الشمالي العميد هادي حمران الجعيدي أن الجيش الوطني خاض اليوم الثلاثاء معاؤك تمكن خلالها من كسر محاولة هجوم للمليشيا الحوثية على مواقع "نعاض" التابعة لمديرية برط العنان.

 

وقال إن العشرات من عناصر المليشيا سقطت بين قتيل وجريح وأسير، فيما لاذ من بقي منهم بالفرار تحت ضربات مدفعية الجيش الوطني.

 

وفي سياق متصل نفذ طيران التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات المليشيا شمالي محافظة حجة.

 

وبحسب مصادر عسكرية فإن الغارات استهدفت واقع وتحصينات المليشيا في منطقة الفج شمالي شرقي مديرية حرض، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا وتدمير معدات عسكرية.