• 0

  • 23

    إب

  • 19

    ذمار

  • 21

    صنعاء

  • 37

    عدن

  • 25

    محافظة تعز

تعز تحيي ذكرى ثورة فبراير بمهرجان كرنفالي حاشد، وعشرات الالاف يجوبون شوارع المدينة بهتافات الثورة

محليات

 

احتشد عشرات الالاف ،صباح اليوم السبت، في مدينة تعز لإحياء الذكرى الحادي عشرة لثورة 11 فبراير المجيدة، في كرنفال شعبي ورسمي.

وجابت الجماهير المحتشدة شوارع مدينة تعز وصولا إلى ساحة الحرية، مركز تظاهرات واعتصامات الثورة التي اندلعت في العام 2011، مرددين هتافات ثورية عبروا من خلالها الوفاء تجديد الوفاء لفبراير والعهد لشهدائها على استكمال أهداف الثورة.

وكانت السلطة المحلية ومكونات ثورية ومجتمعية دعت أبناء محافظة تعز للمشاركة في فعاليات الاحتفال بذكرى الثورة الشبابية الشعبية، والتي بدأت من يوم الخميس بمهرجان خطابي وفني في شارع جمال لحقها إيقاد شعلة الثورة أمام مبنى المحافظة .

وعبر المشاركون في الفعالية الجماهيرية الحاشدة بأن استمرار النضال الوطني بروح فبراير وأهدافها هو خلاصة طريق أكتوبر وسبتمبر في استكمال التحرر من الاستبداد والاستعمار، وتثبيت النظام الجمهوري الاتحادي الذي يلبي طموحات جميع اليمنيين.

وأكد المشاركون بأن ثورة فبراير ثورة شعبية انتصرت لقيم الحرية والمساواة وعززت أهداف الجمهورية والديمقراطية، أن الواجب اليوم مغادرة مربع المناكفات والصراعات الجانبية التي تؤثر على مسار التحرير الوطني وتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات والعمل معا لمواجهة الانقلاب واستكمال تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الممولة من إيران.

ورفع المشاركون صور شهداء ثورة فبراير وأعلام الجمهورية اليمنية الى جانب رفعهم عبارات تطالب الحكومة الشرعية بضرورة تحقيق كافة أهداف ثورة فبراير، وسرعة حسم المعركة مع الإنقلابيين في تعز وبقية الجبهات المشتعلة، واستعادة الدولة بشكل كامل وفرض هيبتها على كل الأراضي اليمنية.