• 0

  • 21

    إب

  • 18

    ذمار

  • 17

    صنعاء

  • 37

    عدن

  • 23

    محافظة تعز

اشتداد المعارك في جبهات (مأرب وحجة) والجيش يعلن حصيلة المواجهات

محليات

 

اشتدت وتيرة المعارك اليوم السبت في جبهات محافظتي مأرب وحجة، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف العربي على مواقع مليشيا الحوثي.

 

وأعلن الجيش تحقيقه تقدمات ميدانية جنوب محافظة مأرب، وسط خسائر حوثية كبيرة.

 

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن قائد جبهة الجوبة، قائد اللواء 143 مشاة العميد ذياب عبدالواحد القبلي نمران أن قوات الجيش والمقاومة خاضت معارك شرسة متزامنة مع قصف مدفعي وجوي استهدف تعزيزات وتجمعات المليشيا.. مؤكداً تحرير مواقع عسكرية استراتيجية، قريبة من جبال ملعاء الاستراتجية، أهمها العروق الرملية المحاذية، لجبل "الفليحة" وقرون "البور"، وسط خسائر، منيت بها المليشيا.

 

وقال العميد القبلي إن قوات الجيش والمقاومة، بعد تحريرها لجبل "الفليحة" والعروق الرملية المحاذية له، تكون قد ضيقّت الخناق، وقطعت خطوط الإمداد كلياً، على مليشيا الحوثي الإيرانية في معسكر "أم ريش" التدريبي، وتمكنت من تطهير مواقع عسكرية استراتيجية، تمهيداً لاستعادته.

 

إلى ذلك تواصلت معارك هي الأعنف في جبهات محافظة حجة، إثر هجمات متبادلة في أكثر من مديرية.

 

وشهدت جبهة حرض هجمات واسعة تكبدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، علاوة على وقوع العشرات من عناصر المليشيا في قبضة الجيش، بحسب موقع الجيش.

 

وأعلنت المنطقة العسكرية الخامسة في صفحة مركزها الإعلامي على "فيسبوك" أنه تمت استعادة استعادة أسلحة خفيفة، ومتوسطة، وكميات كبيرة من الذخائر المتنوعة من قبضة المليشيا، بالإضافة إلى تدمير مدفع هاون بقصف مركز.

 

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للمليشيا الحوثية على امتداد الجبهات القتالية في مديريات حرض، وعبس، وحيران، أدت إلى تدمير دبابة وعربات ومصرع عشرات الحوثيين.

 

إلى ذلك، أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش طائرتين مسيّرتين للمليشيا الحوثية، ليرتفع إجمالي الطائرات المسيّرة التي تم إسقاطها إلى 11 طائرة خلال الـ24 ساعة الماضية.