• 0

  • 21

    إب

  • 18

    ذمار

  • 19

    صنعاء

  • 37

    عدن

  • 23

    محافظة تعز

البركاني من نيويورك: هاجم التحالف وامتدح عائلة صالح وكشف عن لقاء مرتقب لإنهاء الحرب في اليمن

محليات

تفاجأ رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، ببث مباشر لحديثه، خلال لقاء الجالية اليمنية في أمريكا، بينما كان يشترط عدم تسجيل النقاش.

 

وظهر البركاني خلال لقائه الجالية اليمنية في الولايات المتحدة، خلال إجاباته على تساؤلات بشأن الأوضاع في اليمن، وهو يطلب عدم تسجيل اللقاء، دون معرفته بالبث المباشر على إحدى صفحات الجالية اليمنية على فيسبوك.

 

يشار إلى أن طلب البركاني جاء عقب سؤال وجهه أحد الصحفيين حول دعم الإمارات للمجلس الانتقالي، وقوات خارج إطار الحكومة الشرعية، وموقف الحكومة من هذه الخطوات.

 

وبدأ رئيس مجلس النواب حديثه باشتراط عدم التسجيل، أو نقل اللقاء لوسائل الاعلام، لأن الحديث -بحسب تصريحاته- سيضر بالملف اليمني ووحدة اليمن والمعركة مع المليشيات الحوثية، وذلك قبل إخباره أن اللقاء على البث المباشر، ليضطر للرد بإجابة عامة.

 

وأكد البركاني إن أي خلاف مع الأشقاء في التحالف العربي، أو الخلاف بين الأحزاب يمكن حله بسهولة، لكن المعركة مع إيران والمليشيات الحوثية هي معركة وجود، حيث تسعى إلى استئصال كافة المخالفين والتضحية بالشعب اليمني خدمة لمشروعها.

 

ولفت البركاني إلى أن بقاء الحكومة الشرعية في الخارج بالإكراه، مؤكدًا رغبته ومعه كل قيادات الدولة في العودة إلى اليمن.

 

ودعا رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان)، سلطان البركاني، الجمعة، إلى رفع العقوبات عن احمد علي عبدالله صالح التي وصفها بـ"الظالمة".

 

وقال البركاني إنه "يتوجب ان يكون هناك تحرك دولي من قبل دول التحالف مع الشرعية لرفع العقوبات عن أحمد علي".

 

وتعليقا على سؤال حول مستقبل أحمد علي وامكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية قال البركاني: "صندوق الاقتراع يحدد من سيحكم الناس عقب انتهاء الحرب والعودة إلى صنعاء، واليمن ملك للجميع".

 

وتابع البركاني: "من حق احمد علي أو غيره الترشح لأي انتخابات"، مستدركاً بالقول: "ولكن على اليمنيين أولاً استعادة اليمن ثم الحديث عن القضايا الساسية والانتخابات".

 

وبخصوص يتعلق بعلاقته بالرئيس الراحل واسرته قال البركاني: "أما بخصوص علي عبدالله صالح فهو يسري بدمي ولن أفرط به أو بأبنائه، لكن مصلحة اليمن قبل الناس جميعاً".

 

وحول التحالف، قال البركاني إنه لا يعرف ما الذي يريده التحالف بالضبط.

 

وبشأن الأنباء التي تتحدث عن تدهور صحة الرئيس عبدربه منصور هادي قال: "يتمتع بالصحة والعافية وليس فيه أي شيء..ويخزن ليل ونهار".

 

كما كشف البركاني عن لقاء مرتقب سيعقد في العاصمة السعودية الرياض يضم كل القوى السياسية للتفاهم حول ورقة شاملة لإخراج اليمن من أزماته.

 

وأوضح البركاني: "سنلتقي في الرياض الانتقالي والمؤتمر والاصلاح والاشتراكي والناصري والبعثي وكل القوى اليساسية وسنتفاهم على ورقة لاخراج اليمن من أزماته".

 

وتابع البركاني أن "اليمن امام محنة كبيرة ولا مخرج إلا بأشقائنا في دول الخليج بأن يكونوا معنا لاسقاط المشروع الايراني الذي يريد أن يمزق اليمن".